منتدى الكرة العالمية
اهلا بك زائرنا العزيز نتمنى منك التسجيل و لقد نورت منتدانا بهذه الزيارة

منتدى الكرة العالمية

منتدى لكل الدوريات العالمية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قراءة للمجموعات التسع لليورو 2012 ( من مشجع برتغالي ) بقلمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد الكوني
Admin
avatar

عدد المساهمات : 74
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: قراءة للمجموعات التسع لليورو 2012 ( من مشجع برتغالي ) بقلمي   السبت يوليو 16, 2011 5:40 am




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و أسعد الله أوقات الجميـع بـالخير والمحبه والموده ,

الحمد لله رب العآلمين و الصلآة و السلآم على أشرف الأنبيآء و المرسلين

سيدنآ محمد و على آله الطيبين الطآهرين و صحبه أجمعين.


من خلال هذا الموضوع أود أن أضع قرائة في المجموعات التسع المؤهلة لكأس أمم أوروبا المقامة في يونيو القادم في كل من بولندا و أوكرانيا 2012.
وكما يعرف الجميع هذا هو بند المسابقة و قانون الصعود والإقصاء من خلال جميع المجموعات.
*يتأهل للبطولة تسعة منتخبات وهم اوائل المجموعات التسع ومن ثم يلتحق بهم خمس منتخبات أحدهم يتأهل مباشرة كأفضل ثاني والبقية يلعبوا ملحق فيما بينهم ويتأهل أربعة منهم وذلك بعد القرعة في منتصف اكتوبر تشرين الاول عام 2011 ليصبح المجموع 14 منتخب بالاضافة للبلدين المستضيفين بولندا وأوكرانيا المجموع الكامل 16 منتخب ، وسوف تسحب القرعة للبطولة في العاصمة الاوكرانية كييف في ديسمبر 2011 .









المجموعة (1)

المنشافت أول المتأهلين,,




أصبح المنشافت أول من يضمن نفسه في اليورو القادم بأراضي أوكرانيا وبولندا بعدما فاز في جميع مبارياته السبع اللتي خاضها ليصل لرصيد 21 نقطة ويبتعد عن المطارد بلجيكا بعشر نقاط في مجموعة تعرف ايضاً منتخبات تركيا و النمسا و اذربيجان و كازاخستان .
ليبقى المركز الثاني مشتعل بين كل من تركيا وبلجيكا مع امتياز لتركيا نظرا لتبقي لها 4 مباريات عكس الشياطين الحمر (بلجيكا) تنقصهم 3 مباريات فقط لحسم أحسن مركز ثاني من بين جميع المجموعات.
بخصوص النمسا فلها 4 مباريات و 7 نقاط وستلعب ضد كل من ألمانيا في برلين و ضد تركيا في فيينا ومبارتين خارج الميدان في كل من كازاخستان و اذربيجان.
تركيا لها امتياز اخر وهو انها ستلعب 3مباريات بإسطنبول ضد المانيا وكازاخستان واذربيجان وواحدة بالنمسا أي أنها قادرة على تحقيق على الاقل 7 نقاط .
بالنسبة لبلجيكا امامها 3 مباريات فقط واحدة منها في ألمانيا ببرلين واخرى بإذربيجان وستستضيف كازاخستان هذا يعني أن الحصول على 9 نقاط سيكون صعب لكن ليس مستحيل .
إذربيجان وكازاخستان فنسبة منافستهم في السباق على المركز الثاني ضئييلة جداً إن لم نقول انها منعدمة.



المجموعة (2)

منافسة ثلاتية،، لمن ؟؟




في هذه المجموعة يتنافس كل من إيرلندا ،روسيا ، سلوفكيا ، ارمينيا ،مقدونيا ، اندورا.
مقدونيا و اندورا خرجا من السباق نهائياً ، ارمينيا حظوظها ضعيفة حيث تملك 8 نقاط مع 4 مباريات نقاصة لكن كلها صعبة لأن ثلات منها خارج الميدان . بخصوص الثلاتي المتنافس في هذه المجموعة فله نفس الرصيد (13 نقطة ) مع تبقي 4 مباريات لهم جميعاً ، إيرلندا هي المتصدر نظراً لنسبة العامة تليها روسيا ثم سلوفاكيا . المباريات المتبقية لإيرلندا ستكون مصيرية لأنها ستلعب ضد اصدقاء الصدارة الأولى ضد سلوفكيا بدبلن الإيرلندية و مبارتين خارج الديار بـروسيا و اندورا وارمينيا يعني ان الفوز في مبارتيين امام كل من روسيا وسلوفكيا ممكن ان يحسم الامور ، بالنسبة لدب الروسي فأمامه أربع مباريات 3 بالميدان و واحدة خارجه ضد احد اقوى المنافسين وهو المنتخب السلوفاكي وهذا ما سيجعل المنتخب الروسي مجبر على الفوز في كل المباريات اللتي سيلعبها في موسكو ، اما عن المنافس الثالت المنتخب السلوفاكي فتنتظره مباريات سد واحدة بإيرلندا و اخرى بميدانه ضد روسيا سيوضحان ملامح المرشح الأول والثاني ، وتشير النتائج الحالية على أن أحسن مركز ثاني سيكون في هذ المجموعة نظرا لتنافس الثلاتي.



المجموعة (3)

الأتزوري هو الأقرب،،




إقترب المنتخب الإيطالي من حسم أمر المجموعة الثالتة بتصدره و زعامته برصيد 16 نقطة من 5إنتصارات وتعادل وتضم هذه المجموعة بالإضافة للأتزوري كل من صربيا وسلوفينيا وإستونيا وإيرلندا الشمالية وجزره الفارو.
المنتخب الإيطالي يعرف منافسة من سلوفينيا وبدرجة اقل المنتخب الصربي اما منتخبات استونيا وجزره الفارو فتقريبا خرجت من الباب الخلفي للمنافسة ولا يجب الحكم على إيرلندا الشمالية مبدئيا نظرا لتبقي 5 مباريات لها وكل شيء وارد رغم صعوبة المهمة ، المنتخب الإيطالي لازالت تنقصه اثنين بإيطاليا وواحدة بجزره فارو واخرى بصربيا وبإمكان المنتخب الإيطالي كسب 9 نقاط على قل تقدير إن لم تقع مفاجئات بإعتبار مباراة صربيا ببلغراد ستكون صعبة . اما بخصوص المنتخب السلوفيني فلديه 3مباريات كلها مباريات سد وأي تعثر خصوصا امام ايطاليا او صربيا قد يجعل المنتخب السلوفيني خارج اسوار اوكرانيا و بولندا في اليورو . اما المنتخب الصربي فحظوظه كلها قائمة بإعتباره تنقصه 4 مباريات ويبتعد عن سلوفينيا بثلات نقاط ولكن فقط لإنتزاع المركز الثاني وانتظار تصنيفه من احسن مركز ثاني.



المجموعة (4)

الديك الفرنسي الأوفر حظاً،،




في المجموعة الرابعة وبعد هزيمة في المباراة الأولى امام روسيا البيضاء عاد الديك الفرنسي من جديد وفاز في اربع مباريات متتالية قبل ان يتعادل مرة اخرى ليتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة مبتعدا عن مطارده الروسي الأبيض بنقطة واحدة لكن من 7 مباريات ليأتي منتخب البوسنة والهرسك في المركز الثالت برصيد 10 نقاط تم رومانيا و البانيا بثمان نقاط تم المتذيل اللذي خرج من السباق منتخب لوكسمبرغ بنقطة واحدة . المنتخب الفرنسي لازالت امامه4مباريات سيستقبل في باريس كل من المطاردين المباشرين روسيا البيضاء و البوسنة وهذا مايعطي امتياز كبير للمنتخب الأزرق لحسم الصعود وترك الورقة الثاني بين المنتخبات الأربعة روسيا البيضاء الأقرب والبوسنة ممكن و صعوبة المهمة على رومانيا والبانيا.



المجموعة (5)

الطواحين طحنت كل المنافسين،،




نعم انهم الطواحين ، المنتخب الهولندي طاحونة طحنت كل المنتخبات خلال التصفيات والضحايا هم سان مارينو ، فنلندا ،مولدوفا ،السويد ،المجر ذهاباً وإياباً ليكون المنتخب الهولندي الأقرب لتأهل عن هذه المجموعة إن لم نقل انه تأهل نظرا لمستواه الكبير وبإعتباره وصيف بطل العالم . حيث لعب 6 مباريات وفاز بها جميعاً وينافسه في هذه المجموعة المنتخب السويدي اللذي يبحث عن افضل مركز ثاني برصيد 15 نقطة لمعرفته لقوة المنتخب الهولندي وصعوبة جرد منه المركز الأول ، اما باقي المنافسين ففرصة تحقيق الصعود او حتى المركز الثاني قليلة رغم ان المنتخب المجري له 12 نقطة لكنه لعب 7 مباريات مقارنتا بالمنتخب السويدي اللذي لعب 6 مباريات بالإضافة لإستقباله للمنتخب السويدي في اللقاء القادم و ستتضح كل المعالم .



المجموعة (6)

اليونان من اجل 2004 ،،




بطل النسخة قبل الماضية يتزعم المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة في مجموعة مشتعلة ومطادرة من طرف المنتخب الكرواتي والمنتخب الكيان الصهيوني المحتلين المركز الثاني برصيد 13 نقطة مع امتياز للمنتخب الكرواتي لأنه لعب فقط 6 مباريات اما باقي منتخبات المجموعة فتقريبا مبتعدة شيء ما من جيورجيا و لاتفيا و مالطة .
المنتخب الإغريقي امامه 4 مباريات واحدة بدولة صاحب المركز الثالت و الثانية بلاتفيا و الثالتة ستكون بأثينا ضد كرواتيا وهذه هي المباراة اللتي ستحدد بنسبة 90 % من المتأهل رسميا ومبارة اخيرة اما جيورجيا.
وسيحتدم الصراع بين المنتخب الكرواتي واليوناني إلى اخر رمق .



المجموعة (7)

انجلترا والجبل الأسود !!




بعدما غاب المنتخب الإنجليزي في مفاجئة كبيرة من النسخة الماضية عاد منتخب الأسود الثلات للواجهة والمنافسة على الحضور في هذا العرس الكروي الأوروبي ، لكن عودته تلقت ضربة احرى وهي منافسة مسمومة من طرف منتخب مغمور وهو منتخب الجبل الأسود حيث أجبر رجال كابيلو على التعادل بالويمبلي ليتصدرا معاً المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة في مجموعة تضم فقط 5 منتخبات فبالإضافة لإنلترا والجبل الأسود هناك المنتخب السويسري والبلغاري والويلزي اللذي خرج كالعادة من السباق .
المنتخب الانجليزي امامه 3 مباريات متبقية امام كل من بلغاريا و الويلز والمباراة اللتي ستحدد المتأهل وهي مباراة الجبل الأسود بميدان الأخير.
ام منتخب الجبل الأسود فتنتظره 3مباريات امام الويلز ستكون سهلة و امام سويسرا بجنيف وامام انجلترا في لقاء مصيري.



المجموعة (Cool

المنافسة الثلاتية من جديد,,




هذه المجموعة تضم 5 منتخبات 3 منها تتنافس على الصعود منتخبين خرجا من الصراع رسمياً وهما المنتخب القبرص والمنتخب الإسلندي. ليبقى الثلاتي الملتهب المنتخب البرتغالي المرشح الأول والمنتخب الدانماركي ثانيًا والنرويجي ثالتاً برصيد 10 نقطة وستشهد الجولات الثلات القادمة تنافس شديد ومشتعل على الصعود حيت سيلعب المنتخب البرتغالي مبارتين خارج الدار واحدة بقبرص واخرى بكوبنهاغن امام المنتخب الدانماركي واخرى بالبرتغال ضد المنتخب الإسلندي ويمكن القول ان المنتخب البرتغالي قادر على تجاوز هذه المباريات نظرا لتواجد لاعبين كبار ابرزهم النجم كريستيانو رونالدو لكن كرة القدم لا تسير بالمنطق.
اما المنتخبين الإسكندنافيان المنتخب الدانماركي والنرويجي فلهما مباريات سد الأول سيلعب بقبرص و سيستضيف البرتغال والمنتخب النرويجي هذا الاخير لديه امتياز حيت سيلعب مبارتين ضد منتخبين ضمنا الإقصاء واكثر من هذا انه سيستقبلهما بميدانه وهما المنتخب الاسلندي والمنتخب القبرصي بينما سيلعب مبارة يمكن اعتبارها فاصلة بالدانمارك .
بقاء 3 جولات امام هذا الثلاتي يدل على ان الحاصل على اكبر عدد من النقاط هو اللذي سيتواجد باليورو 2012.



المجموعة (9)

من يوقف بطل العالم وأوروبا؟!




تقريبا كل شيء حسم في هذه المجموعة خصوصاً عندما يدور الأمر عن بطل العالم و أوروبا وسيد المنتخبات حالياً المنتخب الإسباني اللذي اقترب من حسم امر مجموعته الاخيرة واللتي تضم 5 منتخبات ولعب منها 5 مباريات فاز بها وتصدر وابتعد عن المنافس الوحيد ان صح القول المنتخب التشيكي المحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط واللذي يدري صعوبة الموقف ويتمنى المنافسة على احسن مركز ثاني ، باقي المنافسين في المجموعة التاسعة هم اسكتلندا و ليتوانيا وليشتنشتاين هذا التلاتي تقريباً خرج من المنافسة ليبقى الزعيم في هذه المجموعة هو المنتخب الإسباني اللذي تعتبر مسألة تأهله مسألة وقت فقط.





--------------------------------------------------------------------------------


وضعت قرائة في المستوى حول المجموعات التسع لتصفيات يورو 2012 بمجهودي الشخصي ..
إلى هنا أستودعكم الله لكم تحياتي وتحيات طاقم فريق العمل والاشراف بمنتدى أوروبا ،،

أخوكم أحمد .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alkoraalaalamya.ahlamontada.net
 
قراءة للمجموعات التسع لليورو 2012 ( من مشجع برتغالي ) بقلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكرة العالمية :: الكرة العالمية :: منتدى الكرة الاوروبية uefa-
انتقل الى: